الموانئ تناقش قريباً عروض مشاريع خاصة بميناء الفاو الكبير

أعلن مدير قسم العلاقات والإعلام في الشركة العامة لموانئ العراق، انمار الصافي، انها ستناقش في العاشر من الشهر الجاري في مقر هيئة الاستثمار الوطنية في العاصمة بغداد، عروض الشركات الاجنبية الخاصة بإنشاء بعض المشاريع في ميناء الفاو الكبير (الواقع اقصى جنوب البصرة)، مبيناً ان الاجتماع ستحضره الشركات المتقدمة لتلك العروض (العطاءات) بعد أن خضعت لاجراءات لجان مختصة.

وقال الصافي للمربد ان المشاريع تتضمن ما تبقى من اعمال في الميناء مثل محطات الحاويات والأرصفة والبنى التحتية، مضيفا ان الشركات الاجنبية هي شركة دايو وشركات صينية وشركة اخرى متآلفة مع شركة عراقية.

وكانت الشركة العامة للموانئ العراقية،قد اعلنت للمربد في 21 كانون الأول 2017 بأن شركة دايو الكورية المنفذة لكاسر الأمواج الغربي في مشروع ميناء الفاو الكبير بمحافظة البصرة أنجزت ما يزيد عن 70 % من الكاسر الذي يبلغ طوله أكثر من 16 كيلو متر، فيما لفتت إلى أن الأسابيع المقبلة ستشهد اختيار الشركة التي سيحال عليها إقامة مشاريع البنى التحتية ومحطة الحاويات والطرق في الميناء.

Read 397 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top