Ports

بحثت لجنة الأزمة لتشغيل ميناء جليانة الليبي الترتيبات الفنية والأمنية لبدء العمل في الميناء والبدء في مسح الأحواض المائية والممر الملاحي من مخلفات الحرب من قبل شركة القطر والإنقاذ والضفادع البشرية التابعة للقوات المسلحة اعتبارا من اليوم.

صرحت وزارة المحيطات ومصائد الأسماك اليوم الاثنين بأنها ستبدأ عملية إنشاء كاسر الأمواج في منطقة جنوبية لميناء أولسان جنوب شرق كوريا الجنوبية ضمن مشروع المرحلة الثانية لبناء محور البترول في شمال شرق آسيا ".

صرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا استعدادا لبدء مغادرة 30 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج بالتزامن مع سفر العمالة الموسمية المصرية العاملة بدول الخليج، وذلك على متن ثلاث عبارات و هى مسرة و القاهرة و عمان.

تواصل موانئ السلطنة جني محصول استثماراتها في قطاع الموانئ حيث تمكنت من تسجيل معدلات إيجابية من النتائج سواء من حيث ارتفاع عدد الحاويات أو السفن التي استقبلتها مما يؤكد نجاح الحكومة في استثمار موقع السلطنة وتعزيز مساهمة القطاع اللوجستي في العمل التنموي وهذا من منطلق وايمان الحكومة بالدور الأساسي الذي تلعبه هذه الموانئ في تطوير الاقتصاد العماني وتشجيع القطاعات الاقتصادية غير النفطية في تنويع مصادر الدخل القومي وجذب الاستثمارات.

بحث وفد من الشركة القطرية لإدارة الموانئ "موانئ قطر" سبل تعزيز فرص الإستثمار في الموانئ الهندية مع مجموعة موانئ أداني "Adani Ports" المطور الرئيسي للموانئ الهندية، وترأس الوفد السيد الكابتن عبدالله الخنجي، الرئيس التنفيذي لموانئ قطر .

عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس “شريف إسماعيل”، يوم أمس الثلاثاء، اجتماعا كان الهدف منه متابعة تنفيذ أعمال مجموعة من المشروعات داخل منطقة حلايب وشلاتين والرقابة على حركة سير خطة التطوير  فى المنطقة.

تفقد رئيس الأركان العامة في ليبيا، الحاكم العسكري درنة –بن جواد اللواء عبدالرازق الناظوري، رفقة سيادة عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، الأحد، ميناء بنغازي البحري واطلعا على أوضاعه ومرافقه خصوصا بعد تحصن الجماعات الإرهابية في منطقته طيلة الأعوام الثلاثة الماضية.

أصدرت شركة ميناء حاويات العقبة تقريرها السادس للاستدامة، حاصلةً مرة جديدة على اعتراف المبادرة العالمية لإعداد وكتابة التقارير (GRI)، لتكون بذلك أول ميناء يصدر تقرير الاستدامة بنسخته الجديدة (GRI Standards) في الشرق الأوسط للعام 2016.

حازت «شركة موانئ بيه آند أو»، التي تتبع مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، عقد إدارة مدته ثلاث سنوات لتشغيل محطة الحاويات في ميناء «دو سيت» جنوب فرنسا، ضمن اتفاقية قد تتحول في المستقبل إلى عقد امتياز حصري.

فازت شركة شانغهاي تشينهوا للصناعات الثقيلة الصينية بعقد تركيب معدات النظام الآلي لساحة التخزين في ميناء خليفة بأبوظبي، في إطار المرحلة الثانية من تطوير الميناء. ونقلت بلومبرغ عن صحيفة يتساي جلوبال الصينية أن قيمة العقد تبلغ 170 مليون دولار (624.4 مليون درهم).

قدّم المركز الطبي بميناء الفجيرة بالتعاون مع مجموعة «ترايستار» وميناء الفجيرة فحوصاً طبية مجانية لنحو 500 بحار، رسوا في الميناء يومي 9 و10 الشهر الجاري بمناسبة اليوم العالمي للبحارة. تضمنت الخدمات الطبية كشف ضغط الدم وحساب مؤشر كتلة الجسم (BMI) واختبار سكر الدم والاستشارات للأمراض المزمنة والأدوية المجانية.

دعت شركة إعمار شركات المقاولات لتقديم عروضها في موعد لا يتجاوز 13 يوليو الجاري لتنفيذ عقود بنية تحتية جديدة في إطار مشروع ميناء الخور، وفق ما ذكرته مجلة ميد. وتشمل العقود إنشاء طرق والبنية التحتية لأرض مشروع ميناء الخور. وكانت الشركة قد منحت عقداً بقيمة 750 مليون درهم في مايو الماضي للانتهاء من البنية التحتية في المنطقة وشمل العقد جسرين والطرق اللازمة والخدمات والمساحات الخضراء.

نفت الادارة العامة للجمارك الكويتية أول من أمس الاثنين تهريب ثلاث حاويات من ميناء الشويخ بعد إفراغها مؤكدة “اكتشاف رجال إدارة جمارك الموانئ الشمالية عملية تزوير بالاوراق المستندية الخاصة ببيان البضاعة الجمركي”.

بحث محمد سعيد نجاد رئيس منظمة الموانئ والملاحة الايرانية، مع الرئيس الاوكراني السابق فيكتور يوشتشنكو وسفير اوكرانيا في طهران، توسيع نطاق التعاون المرفئي والبحري بين الجانبين.

أكد تقرير ميد أن المنافسة بين الموانئ اشتعلت المنافسة من اجل السيطرة على قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية بمنطقة الخليج العربي، حيث تدخل الكويت المنافسة من خلال 3 موانئ هي الشويخ والشعيبة ومبارك الكبير الذي لم يبدأ التشغيل وما زال في مرحلة التنفيذ.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top