Ports

دعا رئيس كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية "كونيكت" طارق الشريف، إلى ضرورة المضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية الكبرى باتجاه التكريس الفعليل لحرية المبادرة ووقف التدهور الحاصل للقدرة التنافسية للمنتوج التونسي لاسيما عبر ترشيد الفوائد البنكية الموظفة على قروض الاستثمار.

افتتحت شركة موانئ أبوظبي رسمياً عمليات تشغيل مرافئ الفجيرة في الساحل الشرقي لدولة الإمارات.

أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن أعمال التطوير بميناء الحمراوين بالقصير بتكلفة 385 مليون جنيه، أوشكت على الإنتهاء.

حقق ميناء جدة الإسلامي من خلال محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات المركز الرابع لموانئ العالم في إنتاجية الرصيف لشهر أغسطس 2017 وذلك وفق تقييم الخط الملاحي العالمي ميرسك في نشرته الأخيرة.

عقدت اللجنة التسييرية للقطاع اللوجستي اجتماعها التاسع برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بحضور فريق الدعم من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة وأعضاء اللجنة.

اجتمع عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار مع مدير منفذ ميناء بنغازي البحري العميد المبروك البدوي الفرجاني أول من أمس الإثنين.

بحث الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بإمارة الفجيرة مع معالي علي بن صبيح الكعبي مفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وآليات الدعم الذي يمكن أن تقدمه الهيئة في مجال خطة الدائرة وجمارك الفجيرة لتطوير المنافذ الجمركية وأعلي كفاءة العمل الجمركي في الإمارة بما يتناسب مع الخطة التطويرية والأعمال التوسعية في ميناء الفجيرة.

شهد ميناء جدة الاسلامي يوم أمس توقيع اتفاقية شراكة بين شركة تصدير وشركة نستله لتقديم الخدمات اللوجستية داخل ميناء جدة الإسلامي والتي تشمل نقل السلع الخاصة الى منطقة الإيداع ووضع الملصقات التعريفية على السلع ومطابقتها مع اللوائح الجمركية مباشرة فور وصولها إلى الميناء.

حصلت هيئة ميناء الإسكندرية على منحه بـ 500 ألف دولار من بنك الاستثمار الأوروبي لدراسة تنفيذ مشروع منطقه لوجستية بمنطقه النوبارية بمحافظة الإسكندرية بحسب اللواء مدحت عطية رئيس الهيئة.

توقع د. عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس إدارة "الهيئة الإتحادية للمواصلات البرية والبحرية"، أن يصل حجم الاستثمارات في مشاريع التطوير والتوسعة لموانئ الدولة إلى نحو 157 مليار درهم، خلال الأعوام القادمة.

استقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي سلسلة اجتماعات عمل مع وفد روسي ضم رئيس مجلس إدارة شركة النقل في روسيا الإتحادية OBORONLOGISTIKA "أوبورونلوجيستيكا" أنطون فيلاتوف وعدد من المستشارين والإداريين في الشركة، وبعض المتخصصين في القطاع الزراعي الروسية، في حضور نائب رئيس الغرفة إبراهيم فوز، مستشار رئيس الحكومة سعد الحريري للتعاون الدولي الدكتور نادر غزال، رئيسة الدائرة التجارية والعلاقات العامة في غرفة طرابلس ليندا سلطان وعدد من رجال الاعمال والفاعليات.

عقد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اجتماعاً موسعاً لقيادات هيئة موانئ البحر العربي في المكلا، وناقش العديد من القضايا المتعلقة بسير العمل.

إلتقى الدكتور هشام عرفات وزير النقل المصري مع مسؤولي شركة "ثري إيه إنترناشونال" المتخصصة في نقل الحاويات بين الموانئ المصرية والمدن الصناعية، لبحث زيادة نسبة المنقول عبر السكك الحديدية وإزالة المعوقات الخاصة بعملية النقل عبر السكك الحديدية.

حصلت «موانئ أبوظبي» على شهادة آيزو 28000:2007 في نظام إدارة الأمن لسلاسل التوريد من قبل شركة لويدز لضمان الجودة، المزوّد العالمي لهذه الشهادات. وقامت شركة «لويدز لضمان الجودة» بإجراء تدقيق مستقل لنظام الإدارة الأمنية المتبع في ميناء خليفة، ميناء زايد، ميناء مصفح ومقر موانئ أبوظبي. وتسلم الشهادات لجميع المواقع الرئيس التنفيذي الكابتن محمد جمعة الشامسي في مقر موانئ أبوظبي.

يتخذ التسرب النفطي قرب أثينا بعدا سياسيا متزايدا مع وصول بقعة النفط إلى ميناء بيريه بعد أن لوّثت جزيرة سالاميس.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top