غازبروم أكملت أكثر من 700 كيلومتر من القسم البحري لمشروع السيل التركي

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم الروسية العملاقة، أليكسي ميلر، أن الشركة وضعت أكثر من 700 كيلومتر من القسم البحري لخط أنابيب الغاز في مشروع السيل التركي.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية عن ميلر في مؤتمر صحفي عقد أمس الخميس إن أعمال البناء في خط أنابيب السيل التركي تستمر بشكل نشط، وحتى اليوم تم وضع أكثر من 700 كيلومترا من الأنابيب في القسم البحري، وهو ما يمثل نحو 38 في المئة من القسم البحري.

كما أعلن ميلر، أن الشركة حققت رقما جديدا في حجم تصدير الغاز الطبيعي المسال إلى تركيا في عام 2017 المنصرم، مضيفا أن حجم تصدير الغاز الروسي إلى تركيا سجل في العام الماضي ارتفاعا بواقع 17.3 في المئة مقارنة مع العام الذي سبقه.

وقال ميلر: "حققنا رقم قياسيا تاريخيا جديدا في حجم إمدادات إلى تركيا، وهي ثاني أكبر مستورد للغاز الروسي. ووفقا للبيانات، صدرت الشركة إلى تركيا 29 مليار متر مكعب الغاز، ما يفوق مستوى التصدير لعام 2016 بواقع 6.2 في المائة، أي أكثر بـ1.7 مليار متر مكعب، ومقارنة مع عام 2016 ارتفع حجم إمدادات بـ4.3 مليار متر مكعب".

وبدأت الشركة الروسية بناء القسم البحري في مشروع السيل التركي في شهر مايو/ أيار الماضي، وهذا الخط من الأنابيب مخصص لتصدير الغاز من روسيا إلى تركيا عبر البحر الأسود. وينص الاتفاق على بناء خطين رئيسيين لأنابيب نقل الغاز، تصل طاقة كل منهما إلى 15.75 مليار متر مكعب، يخصص الخط الأول لتوريد الغاز مباشرة إلى السوق التركية، أما الآخر فمخصص لتوريد الغاز عبر الأراضي التركية إلى الدول الأوروبية.

ترك برس

Read 387 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top