Offshore

أعلن وزير الطاقة القبرصي جورج لاكوتريبيس أول من أمس الاثنين أن بلاده ستكون قادرة بنهاية 2018 على تحديد إن كان لديها احتياطات غاز قبالة سواحلها مجدية للاستثمار بعد تنفيذ عدد آخر من أعمال التنقيب.

أكد علي حسان العلي، نائب رئيس مجلس إدارة شركتي الجودة للخدمات البحرية البترولية «QMS»، وزاخر مارين الدولية «ZMI» في أبوظبي أهمية المشاركة في فعاليات معرض «أديبيك 2017»، الذي يقام في مركز أبوظبي للمعارض، خلال الفترة من 13-16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، موضحاً أن المعرض يشكل منصة مهمة للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز والخدمات المساندة على المستوى الدولي، ويحظى بمشاركة عالمية كبيرة.

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أمس الإثنين، إن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي، سيزيد مليار قدم مكعب يوميا، بعد بدء الإنتاج من حقلي ظهر وأتول، بالإسكندرية.

من المتوقع أن تشهد الأعمال المتعلقة بالمجالات النفطية البحرية والملاحية نمواً خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2017، الذي ينعقد في الفترة بين 13 و16 نوفمبر المقبل في العاصمة أبوظبي، وذلك في ضوء توقعات المحللين بحصول زيادة متواضعة في الإنفاق على عمليات الصيانة والإنتاج في قطاع النفط، ومع توقعات بضخ استثمارات كبيرة في مشاريع بحرية جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي واستخراجه في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

تتم شركة الزامل للخدمات البحرية أربعين عاماً على إنشائها، حيث تأسست شركة الزامل للخدمات البحرية عام 1977م للعمل في مجال تملك وتشغيل وصيانة وإصلاح السفن المتخصصة في خدمة حقول البترول البحرية، وقامت بتأجيرإحدى سفنها لشركة أرامكو السعودية، ومنذ ذلك التاريخ قامت الشركة بزيادة عدد سفن أسطولها ببناء وشراء العديد من السفن وتأجيرها لشركة أرامكو.

رست دورة تراخيص استخراج النفط من المياه الإقليمية اللبنانية، على ثلاث شركات عالمية هي «توتال» الفرنسية و«إيني» الإيطالية، وشركة ثالثة لم يتم الإعلان عنها.

قال مسؤول يابانى اليوم الاثنين، إن شركات طاقة يابانية تجرى محادثات وصلت مراحلها المتقدمة مع شركة بترول أبوظبى الوطنية (أدنوك) التى تديرها الدولة من أجل الحصول على حصة فى امتياز النفط البحرى أدما العاملة الذى تنتهى مدته العام المقبل.

When a Floating Production & Storage Offshore (FPSO) vessel was being towed from Europe to the Middle East, and encountered problematic weather conditions, Holland’s ROG Ship Repair came to the rescue.

أعلن وزير الطاقة القبرصي جورج لاكوتريبيس امس الثلاثاء، إن أعمال التنقيب التى قامت بها شركتا إيني الإيطالية وتوتال الفرنسية قبالة قبرص لم تفض إلى العثور على كميات من الغاز الطبيعي مجدية للاستثمار.

طلبت شركة «إينى» الإيطالية من الشركة القابضة للغازات الطبيعية «ايجاس» السماح لها بحفر البئر الثامنة من حقل ظهر فى مكان آخر يبعد عن المرحلة الاولى من الحقل، بهدف تأكيد احتياطيات الحقل، وأيضا احتمالية زيادة تلك الاحتياطيات، بحسب مصدر مسئول من الشركة.

Organisations that have joined the Institute of Marine Engineering, Science and Technology’s (IMarEST) innovative corporate Marine Partners scheme have made a strong commitment to ensuring the continuing professional development (CPD) of members of their staff. The IMarEST is delighted to announce that Keppel Offshore & Marine (Keppel O&M) has once again renewed their Marine Partnership.

أكملت شركتا قطر غاز، وراس غاز، أولى عمليات الشحن المشترك لإحدى شحنات الغاز الطبيعي المسال، لتسليمها إلى عدة موانئ.

Offshore support vessel company Topaz Energy and Marine has announced its results for the six months ended 30th June 2017.

FOBAS has issued alert to inform about a number of fuel samples bunkered in Fujairah which were tested and found with Aluminium and Silicon concentration (Al+Si) levels above the 95% confidence limit of the respective ordered grades.

أكدت "عمليات الخفجي" المشتركة بين السعودية والكويت، اليوم الأحد، سلامة مرافقها وخلوها من أي تسرب نفطي، وذلك بعد تناقل أنباء عن وجود تسرب نفطي من إحدى ناقلات النفط في الشمال الشرقي من الخليج العربي.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top