«دار القرار» ينظم «التحكيم في المنازعات البحرية والتأمين البحري»

يستعد مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «دار القرار» لتنظيم ورشة تدريبية تخصصية بعنوان «التحكيم في المنازعات البحرية والتأمين البحري»، وذلك خلال الفترة 22-23 ديسمبر 2017 بفندق الريجنسي ب‍المنامة بدعم من «تمكين».

وستشهد الورشة عرضا لبعض المنازعات الناشئة جراء الحوادث البحرية وتلف البضائع وأنواع المخاطر البحرية في التأمين البحري وما يتعلق به من تعويضات وتأثيرها على عقود التجارة البحرية، كما سيتم استعراض التحكيم البحري الدولي ومدى فعاليته وتطبيقه على المنازعات البحرية في منطقة الخليج العربي، فيما ستتناول محاور الورشة عقود النقل والنزاع الناشئ في العقود البحرية والاتفاقيات الدولية البحرية الحديثة وتأثيرها على النقل البحري.

وبالمناسبة، قال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية «دار القرار» أحمد نجم إن «التحكيم في المنازعات البحرية أصبح ضرورة عصرية ومصاحبا لقضاء الدولة، وهذا الازدهار الذى لحق بنظام التحكيم مرجعه المزايا التي يقدمها هذا القضاء الخاص في حل منازعات التجارة الدولية؛ لذا فقد بات لزاما علينا أن نوفر خبرة عربية في مجال التحكيم بصفة عامة والتحكيم البحري بصفة خاصة، وهو الأمر الذى يعد واجبا مهنيا أمام تعدد أنماط التحكيم ونظمه ومؤسساته».

© Al Ayam 2017

Read 243 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top