إلغاء التأمين على حاويات ميناء جدة الإسلامي

يستعد ميناء جدة الإسلامي خلال الأسابيع المقبلة إلى إلغاء التأمين على الحاويات وتسهيل الإجراءات بتقليل المدة الزمنية لفسح الحاويات لـ24 ساعة فقط بدلا من المدة السابقة التي كانت تتجاوز 14 يوما.

وتأتي خطوة ميناء جدة لجذب الاستثمارات وتسهيل الإجراءات على التجار والمستوردين والمصدرين والمخلصين والوكالات الملاحية ضمن منظومة مجتمع الميناء والتي تشمل التسهيل على التجار والمستوردين والمصدرين والمخلصين والوكالات الملاحية وشركات التأمين وقطاع الجمارك والأجهزة الحكومية ذات العلاقة بهدف رفع مستوى التنسيق مع أكبر ناقل بحري عالمي وتفعيلا للتوجيهات الكريمة بفسح الحاويات خلال 24 ساعة، وبما يكفل تبسيط الإجراءات الملاحية العالمية للتعامل مع الميناء وبما يمكنه من الاستمرار لأن يكون محور الارتكاز في مجال مناولة الحاويات ومسافنتها والتجارة البحرية العالمية وهو ما يحقق رؤية 2030 ويجعل الموانئ السعودية منصات عالمية في تصدير الصناعات وكل ما يتعلق بالشأن البحري.

يذكر أن ميناء جدة يعد بمثابة الميناء الأول في تطبيق المشروع المذكور والذي سوف يتضمن في خططه المستقبلية التوسع خلال السنوات المقبلة في الموانئ الأخرى بعدد من المدن السعودية.

Read 871 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top