ClassNK Academy تنظم دورة تدريبية متخصصة في شركة أدنوك للإمداد والخدمات

قامت أكاديمية هيئة التصنيف اليابانية ClassNK Academy، بتنظيم دورة تدريبية متخصصة بشهادات التصنيف والشهادات القانونية للسفنShip Classification, Statutory Certificates and Ship types، وذلك في 16 و17 أكتوبر الحالي، في مقر شركة أدنوك للإمداد والخدمات، المملوكة لأدنوك بنسبة 100%، في أبوظبي.

وقد شارك في الدورة 25 متخصصا، إضافة إلى مدراء ورؤساء أقسام في الشركة الحديثة التي تم تأسيسها في 2016، بعد دمج ثلاث من شركات مجموعة أدنوك وهي ADNATCO NGSCO، إرشاد، وإسناد، مما أسهم في تكوين رصيد من الخبرات امتدت لأكثر من 40 عاما من العمل في مجال تقديم خدمات متميزة في مجال النقل البحري والخدمات ذات الصلة.

وستوفر شركة أدنوك للإمداد والخدمات خدمات عالمية المستوى في قطاع النقل البحري والملاحة والموانئ والعمليات اللوجستية وحقول النفط، إلى شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وغيرها من عملاء الشركة في كافة أنحاء العالم.

وقد حاضر في هذه الدورة مدير مكتب الهيئة في دبي ومدير تطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط المهندس البحري عبد الرحمن الشناوي، إضافة إلى مدير مكتب الهيئة في أبو ظبي المهندس ياسر الحوتي، حيث نوه المشاركين بأهمية هذه الدورة في إلقاء الضوء على كل جديد ذات صلة بقطاعات النقل البحري، مطالبين بتنظيم المزيد منها في المستقبل.

وقدم المهندس الشناوي شرحا وافرا عن أنواع السفن التجارية وحمولاتها المختلفة.

من ثم استهل أولى محاور الدورة، حيث تحدث عن هيئات التصنيف ونشأتها، كهيئات عالمية تعمل بشكل مستقل وتضم العديد من الخبراء البحريين والمهندسين والفنيين المختصين في المجالات الهندسية والبحرية، ثم تطرق الحوتي إلى الإتفاقيات البحرية الدولية ذات الصلة بشهادات التصنيف والشهادات القانونية للسفن وماهية هذه الشهادات، التي تنظم عمل الهيئات وقطاع النقل البحري، إضافة إلى شرح آخر التعديلات التي أقرتها المنظمة البحرية الدولية على هذه الإتفاقيات.

كما تحدث في محور مستقل عن موضوع كشوفات التصنيف والشهادات القانونية للسفن، متطرقا لكثير من الأمثلة والتجارب المتعلقة بهذا الموضوع.

Read 607 times

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top