Assafina News | أخبار السفينة

اكتشف الباحثون حطام العشرات من السفن القديمة في أعماق البحر الأسود، حيث عثر على حطام 60 سفينة يعود تاريخها إلى 2500 سنة، بما في ذلك سفن من الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية.

دعا رئيس كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية "كونيكت" طارق الشريف، إلى ضرورة المضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية الكبرى باتجاه التكريس الفعليل لحرية المبادرة ووقف التدهور الحاصل للقدرة التنافسية للمنتوج التونسي لاسيما عبر ترشيد الفوائد البنكية الموظفة على قروض الاستثمار.

أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "موانئ قطر" عن استئناف خدمة الخط البحري لتحالف Ocean Alliance بعد توقف خدمته مع بداية الأزمة الخليجية.

افتتحت شركة موانئ أبوظبي رسمياً عمليات تشغيل مرافئ الفجيرة في الساحل الشرقي لدولة الإمارات.

أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن أعمال التطوير بميناء الحمراوين بالقصير بتكلفة 385 مليون جنيه، أوشكت على الإنتهاء.

حقق ميناء جدة الإسلامي من خلال محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات المركز الرابع لموانئ العالم في إنتاجية الرصيف لشهر أغسطس 2017 وذلك وفق تقييم الخط الملاحي العالمي ميرسك في نشرته الأخيرة.

A tanker has run aground, after it collided with a bulk carrier, on Wednesday morning, off port of Antwerp.

قال نائب رئيس الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) للشؤون التجارية والعمليات لأنشطة النفط هشام النغيمش إن الشركة تتوقع استقرار أسعار الشحن باستخدام الناقلات العملاقة عند مستويات أفضل قليلا مع دخول الربع الأخير من العام.

كشفت وزارة الخارجية البحرينية عن أنها كلفت مكتب محاماة لمتابعة قضية احتجاز 16 سفينة صيد بحرينية و19 بحارًا من قبل سلطات دولة قطر.

عقدت اللجنة التسييرية للقطاع اللوجستي اجتماعها التاسع برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بحضور فريق الدعم من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة وأعضاء اللجنة.

When a Floating Production & Storage Offshore (FPSO) vessel was being towed from Europe to the Middle East, and encountered problematic weather conditions, Holland’s ROG Ship Repair came to the rescue.

Cargo ship VELES collided with tanker VOLGONEFT-210 in Azov-Don Sea Canal in buoys 20-21 area at 0620 Moscow time Sep 19, in restricted visibility.

فوّض مجلس الوزراء السعودي، وزير النقل أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال النقل البحري .

عاد ملف اتفاقيـة خور عبد الله، بين العراق والكويت إلى الواجهة من جديد، بعد أن أعلنت اللجنة النيابية المكلفة بهذا الملف، عن إقامة دعوى قضائية ضد مجلس النواب والحكومة العراقية من أجل إلغاء اتفاقية خور عبد الله السابقة.

Danish shipping giant Møller – Mærsk A/S (APMM) has entered into an agreement to sell the shares in Maersk Tankers A/S to APMH Invest A/S, a 100% owned subsidiary of A.P. Møller Holding A/S, for USD 1,17 billion on a debt and cash-free basis.

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top