Assafina News | أخبار السفينة

أكد مدير عام الشركة العامة للتوكيلات الملاحية محمد محفوض أن إجمالي إيرادات الشركة بلغت لغاية 22 من تموز الجاري 582 مليون ليرة و480 ألف في حين أن عدد السفن والناقلات بتوكيل الشركة بلغ 178 سفينة وناقلة.

- ترأس معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة "الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية" الوفد المشارك في اجتماعات اللجنة العمومية للمنظمة الدولية البحرية، والتي تستمر حتى 28 يوليو الجاري، وذلك لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بالقطاع البحري، وأفضل الممارسات العالمية المتبعة.

أجلت فرق الإطفاء النمساوية، الاثنين، نحو 200 من ركاب سفينة رحلات في نهر الدانوب بعد أن اشتعلت فيها النيران.

أكّد المدير الجهوي لميناء ببنزرت -منزل بورقيبة حسن بن حسن، أنّ المصالح الفنية والبحرية بالميناء التجاري ببنزرت ، تمكنت ظهر اليوم الاثنين 24 جويلية 2017، من اعادة باخرة كبيرة كانت راسية بالميناء، الى مكانها الأصلي، إثر انحرافها نحو الضفة الجنوبية لقنال بنزرت من جهة جرزونة، نتيجة تمزق حبال الشد والربط بسبب التيار البحري و قوة الرياح.

استقبلت «جلفتينر»، أكبر شركة خاصة مستقلة لتشغيل الموانئ في العالم، أكبر سفينة حاويات تصل إلى الموانئ العراقية حتى الآن.

أضافت شركة "Inter Shipping" المغربية المتخصصة في النقل البحري بين شمال المغرب وجنوب اسبانيا، باخرة ثانية بالخط البحري الرابط بين ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة لتعزيز النقل البحري لفائدة المسافرين بين المينائين.

The Australian Senate inquiry finds flag of convenience (FOC) shipping poses serious risks to national security. FOC shipping refers to international trading vessels that are registered in tax havens such as Liberia, Panama and the Marshall Islands and are renowned for their lax labour laws, poor investment controls and lack of ownership oversight.

بحثت لجنة الأزمة لتشغيل ميناء جليانة الليبي الترتيبات الفنية والأمنية لبدء العمل في الميناء والبدء في مسح الأحواض المائية والممر الملاحي من مخلفات الحرب من قبل شركة القطر والإنقاذ والضفادع البشرية التابعة للقوات المسلحة اعتبارا من اليوم.

National Iranian Tanker Company (NITC) and Iran’s Research Institute of Petroleum Industry signed a contract for cooperation on promoting the quality of bunkering fuel and reducing the pollutants, Shana news agency reported.

أكد د. خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي لبناء السفن»، على الأداء المالي الجيد للشركة المملوكة بنسبة 40% لشركة «مبادلة للتنمية»، قائلاً إن «سفينتنا تسير في مأمن رغم كل التحديات»، وكاشفاً عن دخول الشركة في مناقشات أولية مع دول خليجية لتصنيع سفن وقوارب عسكرية لكنها لم تصل إلى طور الاتفاقات الرسمية وذلك في إطار السعي لاستكشاف مزيد من فرص العمل على صعيد الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

صرحت وزارة المحيطات ومصائد الأسماك اليوم الاثنين بأنها ستبدأ عملية إنشاء كاسر الأمواج في منطقة جنوبية لميناء أولسان جنوب شرق كوريا الجنوبية ضمن مشروع المرحلة الثانية لبناء محور البترول في شمال شرق آسيا ".

صرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء سفاجا استعدادا لبدء مغادرة 30 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج بالتزامن مع سفر العمالة الموسمية المصرية العاملة بدول الخليج، وذلك على متن ثلاث عبارات و هى مسرة و القاهرة و عمان.

تواصل موانئ السلطنة جني محصول استثماراتها في قطاع الموانئ حيث تمكنت من تسجيل معدلات إيجابية من النتائج سواء من حيث ارتفاع عدد الحاويات أو السفن التي استقبلتها مما يؤكد نجاح الحكومة في استثمار موقع السلطنة وتعزيز مساهمة القطاع اللوجستي في العمل التنموي وهذا من منطلق وايمان الحكومة بالدور الأساسي الذي تلعبه هذه الموانئ في تطوير الاقتصاد العماني وتشجيع القطاعات الاقتصادية غير النفطية في تنويع مصادر الدخل القومي وجذب الاستثمارات.

تعرضت باخرة سياحية للغرق في مياه النيل، خلال رسوها أمام معبد الكرنك بشمال الأقصر.

German shipping major Hapag-Lloyd expects to increase its presence in the Turkish market after it finalizes the integration of the Dubai-based United Arab Shipping Company (UASC).

Robban Assafina Magazine – مجلة ربان السفينة Robban Assafina is a bimonthly Middle Eastern Arabic/English Magazine Specialized in Maritime Shipping, Ships, Offshore and Marine Technology. more...

Follow Us!

Chat with Us!

+961 76 300 151

Download Our Mobile App

Download our Mobile App for Android Smartphones and Tablets - Robban Assafina Magazine Download our Mobile App for iPhones and iPads - Robban Assafina Magazine
Top