استقبل وكيل مصلحة خفر السواحل لشؤون القطاعات فريقاً مشتركاً من المنظمة البحرية الدولية (IMO) والهيئة العامة للشؤون البحرية، وذلك في إطار الخطوات التنفيذية الرامية إلى إنشاء المركز الوطني لتبادل المعلومات البحرية.
وضم الوفد مدير مشروع “الاستجابة للأزمات للبحر الأحمر وغرب المحيط الهندي”، كيروجا ميتشيني، ونائب رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية، القبطان يسلم مبارك بوعمرو، فضلا عن فريق فني متخصص من المنظمة البحرية الدولية.
وخلال اللقاء أكد الوكيل، اهتمام قيادة المصلحة بإنشاء المركز باعتباره ركيزة لتعزيز الأمن البحري وتنسيق تبادل المعلومات بين الجهات الوطنية.
وجرى خلال اللقاء، تقييم الاحتياجات الفنية واللوجستية للمركز المزمع إنشاؤه داخل مقر مصلحة خفر السواحل، ضمن مخرجات خارطة الطريق التي تنفذها المنظمة البحرية الدولية بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبما يتوافق مع مدونة سلوك جيبوتي وتعديلات جدة لتعزيز التنسيق وتبادل المعلومات والاستجابة للتهديدات البحرية.
ربان السفينة الآن على قناة واتساب، اضغط هنا.







