بدأت هيئة التصنيف اليابانية ClassNK بتوسيع خدماتها لدعم إجراءات العملاء الملموسة في عملية الانتقال السلس إلى عمليات النقل البحري الخالية من الانبعاثات.

ومع تعديلات أهداف المنظمة البحرية الدولية فيما يتعلق بخفض انبعاثات الغازات الدفيئة وإدخال برامج سياسات المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي في قطاع النقل البحري، أصبحت قوانين خفض الانبعاثات الصفرية صارمة بشكل متزايد. ومع ذلك، لا تزال البنية التحتية لتوريد الوقود الخالي من الانبعاثات قيد التطوير، ويتعين على الجهات الفاعلة في قطاع النقل البحري أن تختار وتستخدم التدابير المناسبة لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة استناداً إلى وضعها المؤسسي وخصائص سفنها في التطور لتحقيق الانبعاثات الصفرية.

وفي هذا الإطار، تسعى ClassNK إلى توسيع نطاق خدماتها في دعم الانتقال إلى الانبعاثات الصفرية وذلك بهدف دعم تدابير عملائها المستمرة في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة. وعليه، تركز الهيئة على ثلاثة أنواع من التدابير التي تهدف إلى خفض الانبعاثات ألا وهي: اعتماد السفن التي تعمل بالوقود البديل، وتكنولوجيات تحسين كفاءة الطاقة، واحتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه على السفن، مع مراعاة احتياجات العملاء وتوجيههم نحو الحلول المثلى في عملية الانتقال هذه.

اقرأ أيضاً:ClassNK تطلق دورات إلكترونية خاصة بقطاع النقل البحري وبناء السفن

الجدير ذكره أنه سيتم توسيع قائمة الخدمات استجابة للتغيرات التي طرأت على قطاع النقل البحري، بما في ذلك الوضع التنظيمي والاتجاهات التكنولوجية، ومن هذا المنطلق ستدعم ClassNK بشكل شامل سعي العملاء للوصول إلى صافي انبعاثات والانتقال إليها. التفاصيل متاحة على الصفحة أدناه على موقع ClassNK الإلكتروني: https://www.classnk.com/hp/en/info_service/ghg/

ترجمة ربان السفينة 

 

اقرأ أيضاً

 العدد 90 من مجلة ربان السفينة

(Mar./April 2024)

 

أخبار ذات صلة